تلبــــــــــــــــــــــــــــــــــانه اليـــــــــــــــــــــــــوم
على فكرة انت مش عضو معانا فى المنتدى لكن طبعا نتشرف بتسجيلك معانا منور ياباشا


للتواصل

telbanaelyoum@yahoo.com
تلبــــــــــــــــــــــــــــــــــانه اليـــــــــــــــــــــــــوم
على فكرة انت مش عضو معانا فى المنتدى لكن طبعا نتشرف بتسجيلك معانا منور ياباشا


للتواصل

telbanaelyoum@yahoo.com
تلبــــــــــــــــــــــــــــــــــانه اليـــــــــــــــــــــــــوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تلبــــــــــــــــــــــــــــــــــانه اليـــــــــــــــــــــــــوم


 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
جماعة الحشاشين القتلة ... صفحات من التاريخ الإسود للشيعة 633053117
جماعة الحشاشين القتلة ... صفحات من التاريخ الإسود للشيعة QtM15765
جماعة الحشاشين القتلة ... صفحات من التاريخ الإسود للشيعة 107854333
جماعة الحشاشين القتلة ... صفحات من التاريخ الإسود للشيعة F4X84480
جماعة الحشاشين القتلة ... صفحات من التاريخ الإسود للشيعة 935251150
جماعة الحشاشين القتلة ... صفحات من التاريخ الإسود للشيعة IhA16422
جماعة الحشاشين القتلة ... صفحات من التاريخ الإسود للشيعة A9k76843
جماعة الحشاشين القتلة ... صفحات من التاريخ الإسود للشيعة DwU28244
جماعة الحشاشين القتلة ... صفحات من التاريخ الإسود للشيعة PZZ28244
جماعة الحشاشين القتلة ... صفحات من التاريخ الإسود للشيعة 606731434
جماعة الحشاشين القتلة ... صفحات من التاريخ الإسود للشيعة D1N38326
جماعة الحشاشين القتلة ... صفحات من التاريخ الإسود للشيعة Ikw60630
جماعة الحشاشين القتلة ... صفحات من التاريخ الإسود للشيعة VxH60089
جماعة الحشاشين القتلة ... صفحات من التاريخ الإسود للشيعة TJU60089
جماعة الحشاشين القتلة ... صفحات من التاريخ الإسود للشيعة UnG61851
جماعة الحشاشين القتلة ... صفحات من التاريخ الإسود للشيعة MWJ61851

 

 جماعة الحشاشين القتلة ... صفحات من التاريخ الإسود للشيعة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
M_GAMAL 7
you me
you me
M_GAMAL 7


العمر : 36
البلد : تلبانــــــــــــه
ذكر عدد المساهمات : 1356
نقاط : 1852
تاريخ الميلاد : 21/01/1988
تاريخ التسجيل : 02/06/2010
الموقع : http://telbanaelyoum.yoo7.com/
المزاج : عالى جدا

جماعة الحشاشين القتلة ... صفحات من التاريخ الإسود للشيعة Empty
مُساهمةموضوع: جماعة الحشاشين القتلة ... صفحات من التاريخ الإسود للشيعة   جماعة الحشاشين القتلة ... صفحات من التاريخ الإسود للشيعة Empty23/10/2010, 10:35 pm

إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونستهديه ونعوذ بالله من شرور أنفسنا

وسيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلن تجد له وليا مرشدا، أما بعد:

إلى كل مسلم غيور.
إلى كل صاحب نخوة.
إلى كل من ساهم ويساهم في بيان وفضح معتقد دين الشيعة الروافض

وتاريخهم الاسود وخطورته على الاسلام والإنسانية .

إلى قناة صفا العظيمة والتي اتمثل فيها قول الشعر:

وإن كنت الأخير زمانه * لآت بما تستطعه الأول


تمهيد

على مر التاريخ والعصور لم يخلق الله بشرا أشد عداوة وحقدا وبغضا

للمسلمين من المشركين واليهود قال تعالى: {ولتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا...}، ولا يوجد على وجه البسيطة اليوم أعظم

شركا لله عزوجل من الشيعة الروافض عباد قبور آل البيت، ولا أدل على ذلك من قول قائلهم:
هي الطفوف فطف سبعا بمغناها * فما لمكة معنى مثل معناها

أرض ولكأنما السبع الشداد لها * دانت وطأطأ اعلاها لأدناها

وقال آخر في حق علي رضي الله عنه

أبا حسن أنت عين الإله * وعنوان قدرته السامية

وأنت المحيط بعلم الغيوب * فهل تعزب عنك من خافية

وأنت مدير رحى الكائنات * ولك أبحارها السامية

لك الأمر إن شئت تحيي غداً * وإن شئت تسفع بالناصية

قال بن تيمية رحمه الله في منهاج السنة

إننا نعتقد بان الرافضة طائفة كفر وردة لأنها جمعت بين الشرك الأكبر والأصغر

والكفر الاعتقادي والكفر العملي والنفاق الأكبر والأصغر ،فتراهم يؤلهون

أهل البيت رضي الله تعالى عنهم ،ويعتقدون عصمتهم وعصمة ذرياتهم وأئمتهم و (آياتهم) !
هذا من جهة ومن جهة أخرى يسبون أبا بكر وعمر ويقذفون أم المؤمنين

عائشة ويلعنون أبا هريرة ومعاوية و أبا سفيان وهذا دينهم الذي يدينون به

فجعلوا من القبور معابد لهم ومن زنى المتعة زواجاً وقربة حتى أفتى علماؤهم

بإعارة الفروج , أما تخوينهم لجبريل عليه السلام وتنقصهم لرسول الله صلى

الله عليه وسلم فحدث ولا حرج , وكتبهم زاخرة بمثل هذا الكفر البواح .

أما موالاتهم لليهود والنصارى فهم علمٌ في هذا المضمار الذي لا يباريهم فيه

أحد، والشواهد على ذلك أكثر من أن تحصر لذلك فإننا نعتقد بأنهم كفروا

بأصول الدين كلِها فهم كفروا بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر

والقدرِ خيرِه وشرِه . إنتهي كلام بن تيمية رحمه الله.......

جماعة الحشاشين ("Assassin)أو القتلة حسب ترجمتها


ُتعد هذه الفرقة الباطنية ,من اخطر فرق الروافض في التاريخ وتنسب الي ألاسماعلية النزارية .
قامت هذه الدعوة ,الاسماعيلية في جنوب فارس وذالك ,بعد إنقسام الاسماعيلية إلي مستعلية , ونزارية حيثُ إنتصر مؤسس هذه الدعوة أو الدولة الحسن بن الصباح لنزار, وأصبح يدعوا له ولابنائه من بعده وجعل ,من نفسه نائباً للإمام المستور من ولد نزار ولذا يُطلق عليهم الاسماعيلية النزارية.


احدي قلاع الحشاشين

المؤسس الحسن بن الصباح


هو الحسن بن الصباح بن علي بن محمد بن جعفر بن الحسين بن الصباح الحميري الإسماعيلي فارسى الأصل, شجاع قيل إنه يماني الأصل من حمير. كان عالما بالهندسة والحساب والنجوم.ولد بمدينة طوس وتتلمذ لأحمد بن عطاش (ت: 500هـ) ,وقد كان أيضا يسمى ب "شيخ الجبل"



صورة تخيلية

كان يدين بالولاء للإمام المستنصر ,وقد قام بتأسيس أول جماعة تدعى انتسابها الى الاسلام وتاريخها ملىء بعشرات القتلى والمغتالين وبحور الدماء.
كان من أعيان الباطنية في عهد السلطان السلجوقي ملكشاه ثم كان مقدم

الإسماعيلية بأصفهان ورحل منها وطاف في البلاد ودخل مصر وأكرمه المستنصر الفاطمي وأعطاه مالا وأمره أن يدعو الناس إلى إمامته, فعاد إلى الشام

والجزيرة وديار بكر وطاف في بلاد الروم (آسية الصغرى) وعاد إلى خراسان ثم دخل مدينة (كاشغر) وما وراء النهر داعيا للمستنصر الفاطمي وقد استولى

على قلعة أَلَـمُـوت بحيلة جريئة وذالك في عام 483ه و هي قلعة على جبل شاهق في خراسان(جنوب غرب بحر البلطيق,الخرز) بناها ملوك الديلم وكانت لسياه بن جشم الديلمي

وقد ضم الى قلعة (ألُموت) عدة قلاع .

وبعد إستيلائه علي هذه القلعة أخذ يرُسل دعاته ومؤيديه إلي القلاع والحصون المجاورة واستطاع بن الصباح أن يضم الكثير ,من القلاع والحصون فكون دولة كبيرة منيعة في اقاليم رود بارد وقوهستان والطالقان وغيرها.
وبعد ان استتب له الامر, باشر العمل في ,تنظيم دولته فبدأ في تدريب اتباعه وخاصة من الاطفال الصغار ونظم اتباعه تنظيماً دقيقاً صارماً , قائماً علي السرية التامة والطاعة العمياء وأطلق عليهم اسم (الفداوية) وكانت مهمتهم نشر الرعب والفزع بين الناس كما كانت مهمتهم ايضاً إغتيال خصومه من القادة والعلماء والزعماء .
كان(الحسن بن الصباح) يقوم باختيار الأطفال حتى يتم تدريبهم تدربة شاقة للقيام بعمليات الاغتيالات,وقد كان يراعى فيهم الا يكونوا قد ذاقو الخمر أو النساء أو أى من ملذات الحياة,وقد كانت بعض الأسر ترسل أبنائها الى (الحسن),حتى يجاهدوا فى سبيل توسيع الدعوة الصباحية المقدسة!!
وقد أوكل (الصباح) أمر هؤلاء الفتية الى بعض المعلمين يعلمونهم أصول مذهبهم واللغة والشعر ..كما تعلموا العلوم العسكرية على يد قادة بارعين جدا وكانت تدريباتهم العسكرية رفيعة المستوى بدرجة كبيرة ,حتى ان الفدائى نفسه كان يتأذى أثناء التدريب.
وكان مما يقوله هؤلاء المعلمون الى فتيانهم :" إنه لا بد من أن يكون لعقل الإنسان وفكره وتطلعاته تحليق النسر إذا لم يعترضه عائق كبير ، هذا العائق هو جسدنا بكل مواطن ضعفه ، فجسدنا الميال إلى الكسل كما يوضح القائد يخشى الصعاب التي بها تتحقق الأهداف السامية ، وقهر هذه الهواء وتحرير العقل من قيودها هو الهدف من تدريباتنا إلى أن يصبح المرء قادراً على إنجاز المآثر العالية التي تقتضي التضحية بالنفس بشكل أعمى عندما يأمر سيدنا الأعلى ابن الصباح ، عندما يموت الفدائي وهو يقوم بواجبه يسمى شهيداً وعندما ينجح ويبقى على قيد الحياة يُـرقّى إلى داعية أو أكثر " .
وقد غرس (الصباح) فى نفوسهم أنه هو السيد والامام والمولى وأن الله تعالى قد أعطاه مفتاح الفردوس يفتحه لمن يشاء من أتباعه الإسماعيليين .
اغتيالات القتلة النزارية الرافضية .



قلعة مصياف

وفي احدي الروايات التاريخية

أن ابن الصباح عندما كان يستقبل مبعوثين من خصومه السلاجقة يطلبون منه التنازل عن ألموت والرجوع عن دعوته عمد إلى الردّ عليهم بواقع حال فدائييه الذين أذاقهم فردوسه ، فاستدعى اثنين منهم وقال لأحدهم : هل تريد العودة إلى الفردوس والخلود فيها ؟ فأجاب الفتى : أن نعم ، فقال له اذهب إلى أعلى ذلك البرج وألقِ نفسك إلى الأرض ، فانطلق الغلام برغبة طافحة وجذل ظاهر وارتقى البرج وقذف بنفسه إلى الأرض فتقطع جسده ميتا ، ثم التفت إلى الفدائي الآخر ملوحاً بالفردوس وسأله : ألديك خنجر ؟ فأجاب أن نعم ، فقال له : اقتل نفسك ، فانتزع الفتى خنجره وغرسه في عنقه وفار دمه ثم خر صريعا ... عندها قال ابن الصباح للرسل بين يديه : أبلغوا من أرسلكم أن عندي من هؤلاء عشرين ألفا هذا مبلغ طاعتهم لي.

أسماء من تملك منهم

1 الحسن بن الصباح "شيخ الجبل

2 بزرك أميد ....

3 محمد بن بزرك أميد ....

4 الحسن بن محمد ...

5 علاء محمد بن الحسن

6 الحسن الثالث بن محمد الثاني ....

7 ركن الدين خورشاه ....

جرائم وإغتيالات

كان من ابرز الشخصيات التي راحت ضحية هذه , الفرقة الخبيثة الوزير نظام

الملك رحمه الله وذالك لما بلغ الخبر إلى نظام المُلْك بأنهم إستولوا علي القلعة

بعث عسكراً إلى قلعة ألموت وفيها بن الصباح فحصروه فيها، واخذوا عليه الطرق، فضاق ذرعه بالحصر، فأرسل مَنْ قتل نظام المُلْك،في العاشر من

رمضان بعد الإفطار، وهم بالقرب من نهاوند، وقد أنصرف نظام المُلْك إلى

خيمة حرمه وثب عليه صبي ديلمي في صورة مستعطٍ، وضرب نظام المُلْك بسكين، فقضى عليه، وادرك أصحاب نظام المُلْك ذلك الصبي فقتلوه،فلما قُتل الوزير نظام الملك رجع العسكر عن القلعة .


وقتلوا أيضاً امير الري في دار الوزير فخر المُلْك بن نظام المُلْك، ولما مثلَ

القاتل حياً أمام الوزير قال له: "إننا قد أ نُفذنا إلى ستة نفر أحدهم أخوك

وفلان وفلان. فقال له: وأنا في جملتهم؟ فقال: أنت أقل من أن تذكر، أو

ندنس نفوسنا بقتلك. فعذّب على أن يقر من أمره بذلك، فلم يقر فقتله.

بعد سبع سنوات، أي خمسمائة من الهجرة، باغت إنتحاري الوزير فخر المُلْك

بهيئة متظلم رفع صوته شاكياً: "ذهب المسلمون، ما بقيَّ مَنْ يكشف ظلامة، ولا مَنْ يأخذ لضعيف حقاً، ولا مَنْ يفرج عن ملهوف". سمعه الوزير، وهو

يهم بالخروج من دور بعض نسائه، فلما أدناه منه "دفع إليه رقعة، فبينما هو يتأملها ضربه بسكين في مقتله فقضى نحبه" وهو بين حراسه ,أما الإنتحاري

فكان مصيره أن "فُصّل على قبر فخر المُلْك عضواً عضواً .كان تعرض نظام المُلْك لجند الموت وابلاً عليه وعلى أولاده الوزراء، فبعد مقتله ومقتل ولده تعرض ولده الآخر نظام المُلْك أحمد لضربة سكين بعنقه نجا منها بأعجوبة، فلما قبض على الانتحاري أسقي خمراً، فأقرَ على "جماعة من الباطنية بمسجد في محلة المأمونية، فقتلوا وقتل معهم .

وفي سنة 495هـ، وثب ثلاثة إنتحاريين، على والي حمص جناح الدولة، إثناء أداء صلاة الجمعة فأردوه قتيلاً. واستعد عشرة منهم لإغتيال الحاكم الفاطمي الآمر بأحكام (496هـ)، كمنوا في بيت يتحينون الفرصة للوثوب عليه، وبعد إستنفار القاهرة في طلبهم، رموا رأس أحدهم ليستدلوا هل تعرف

الحراس على وجوهم أم لا، قال: "أليس هذا من مصلحتنا ومصلحة مَنْ تلزمنا طاعته؟ فقالوا: نعم، فقال: وما دللتكم إلا على نفسي، وشرع في قتل نفسه بيده بسكين في جوفه فمات في وقته، فأخذوا رأسه ورموه في الليل بين القصرين"

مضى التسعة، بعد الإطمئنان من عدم التعرف على رأس صاحبهم، في تنفيذ المهمة، بعد جمع المعلومات الكافية حول حركته ، فوجدوه يتردد على مكان

يعرف بجزيرة الروضة، ولا يصله إلا بعد إجتياز الجسر. وفي اليوم الموعود اجتمعوا في فرن فران قريب من المكان، ابتاعوا منه فطيراً بسمن العسل، ولما سمعوا بوصول الموكب هبوا إلى رأس الجسر حيث يتأخر الحرس عادة لمرور الخليفة، فوثبوا عليه بالسكاكين، ولتأكيد قتله ركب أحدهم وراء ظهره وضربه عدة ضربات بخنجره. مات المطلوب بعد حمله إلى قصر اللؤلؤة، أما التسعة فقتلوا في الحال جميعاً.

إضافة إلى إغتيال الوزير فخر المُلْك ومحاولة إغتيال أخيه نظام المُلْك الابن نجح جند الموت في القرن السادس الهجري من إغتيال أمراء ووزراء وحكام ولايات. تعرض أحدهم السنة (505هـ) بزي المكدين للأمير مورود وهو مبعوث السلطان السلجوقي محمد شاه إلى الأفرنج، فبعد وصوله الجامع جاء المكي وطلب منه شيئاً ثم "ضربه في فؤاده فمات .

وبعدها طالت خناجرهم الممزوجة بالخيانة الخليفة العباسي المسترشد بالله (السنة 528هـ) بمدينة مراغة الإيرانية عاصمة أقليم أذربيجان، كانت خيمته منفردة عن العسكر، فقصده أربعة وعشرون رجلاً من الباطنية، ودخلوا عليه، فقتلوه وجرحوه ما يزيد على عشرين جراحة، ومثلوا به وجدعوا أنفه وأذنيه، وتركوه عرياناً وخرجوا بعد ذالك والسكاكين بأيديهم فيها الدم، فمالت العسكر عليهم فقتلوهم وأحرقوهم .

لم تبق دار سلطان ودولة، في المشرق والمغرب، بمأمن من خناجر الحشاشين،

غُرزت في ظهر الآمر بأحكام الله الفاطمي، وقطعت أوصال المسترشد بالله

العباسي، وذبحت ما ذبحت من سلاطين ووزراء السلاجقة، وأفزعت أوروبا

بقتل حاكم القدس ,وكان للإسماعيلية عمليات ,اغتيال في أوربا، فكان بعض

الملوك فيها يستخدمونهم في التخلص من أعدائهم، وكانوا يطلقون كلمة
رفيق
على أعضاء فرقة الحشاشين .
لقد قامت حركة الحشاشين في اغتيال أكثرمن ثمانين شخصية إسلامية قيادية سنيةُ، ما بين عالم وقائد عسكري مجاهد.

وقد كان نظام الملك وزير ملكشاه السلجوقي أول ضحاياهم.
وقُتِل عماد الدين الزنكي رحمه الله
وقتلوا من قبله الأمير مودود، قتلوه في دمشق يوم الجمعة بعد الصلاة في مسجدها
وتمكنت مجموعة منهم من الوثوب على صلاح الدين الأيوبي، وهو يتفقد

جيشه في قلعة أعزاز شمال حلب. "جاءه ثلاثة في زي الأجناد، فضربه واحد

بسكين في رأسه فلم يجرحه، وخدشت السكين خدَّه، وقُتل الثلاثة"

. وقتلوا من العلماء قاضي أصفهان عبيد الله الخطيب،
والقاضي أحمد قاضي نيسابور، قتلوه في شهر رمضان .

وفي وقتنا الحاضر قتلوا الكاتب إحسان إلهي ظهير
والتاريخ مليء بجرائمهم الخبيثة لعنة الله عليهم

ومن غرائب بعض زعمائهم

الحسن الثاني بن محمد: حكم من 557هـ/1162م إلى سنة 561هـ/1166م: أعلن في شهر رمضان 559هـ قيام القيامة، وأنهى الشريعة، وأسقط التكاليف وأباح الإفطار،

تعاونهم مع الصليبيين




أ- عدم وقوع صليبي واحد من الغزاة أسيرًا في أيديهم أو مقتولاً بسلاح أحدهم.


ب- قاتلهم حاكم الموصل السلجوقي الذي حضر إلى دمشق لمساعدة إخوانه المسلمين في رد هجمات الصليبيين.






ت- قيامهم بتسليم قلعة بانياس ولجوء قائدها إسماعيل إلى الصليبيين حيث مات عندهم.



ث- إشتراك كتيبة من الإسماعيليين مع الصليبيين في أنطاكية بعد أن احتل نور الدين حلب.



النهاية السياسية للحشاشين (الروافض النزارية )




في عام 1256 م قام هولاكو بالقضاء على فرعهم في فارس و قلعة ألموت.







قلعة ألمُوت بعد تدميرها



وقام السلطان المظفر, قائد المماليك الظاهر بيبرس ,رحمه الله وطيب ثراه, بعدها سنة 1270 م بدحر آخر معاقلهم في الشام.




مصادر



منهاج السنة - بن تيمية
البداية والنهاية- بن كثير
المنتظم - بن الجوزي
أصول الإسماعيلية - د سليمان عبد الله السلومي
الدولة الفاطمية - د علي الصلابي
فضائح الباطنية - أبي حامد الغزالي
ألإسماعيلية تاريخ وعقائد -إحسان إلهي ظهير
الحركات الباطنية في العالم الاسلامي - دمحمد الخطيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://telbanaelyoum.yoo7.com
 
جماعة الحشاشين القتلة ... صفحات من التاريخ الإسود للشيعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» «المجلس العسكرى»: لسنا «إخوانجية أو جماعة سلفية».. ومبارك قيد الإقامة الجبرية
» التاريخ كما يجب ان يكون
» رجال لا ينساهم التاريخ
» التاريخ الإسـلامي البداية
» التاريخ الإسـلامي خلافه عمر ابن الخطاب

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تلبــــــــــــــــــــــــــــــــــانه اليـــــــــــــــــــــــــوم :: القسم الاسلامى :: تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى-
انتقل الى: